يرعى الأمير “فهد بن سلطان بن عبدالعزيز” أمير منطقة تبوك، فاعليات المحطة الثالثة من مبادرة قافلة سابك للعلوم في نسختها الثانية، التى ستنطلق خلال الفترة من غد الأحد 20 صفر وحتى الجمعة 26 صفر للعام 1438هـ.
ويقوم فريق عمل تطوعي من شباب وشابات كل منطقة بإيصال محتوى القافلة وأفكارها وأهدافها لزوارها والمتفاعلين معها من النشء والأطفال والأسر.
وتقام المبادرة في مركز الحكير مول التجاري على فترتين صباحية “8:30 صباحاً وحتى12 ظهراً”، ومسائية من “4:30 مساءً وحتى10:30 مساءً” في رحلة علمية ترفيهية تفاعلية بخمسة أقسام أساسية هي الكيمياء، تقنية المعلومات، الطاقة والاستدامة، البيئة، والابتكار، وتشمل مجموعة من الأنشطة وورشات العمل والتجارب الهادفة إلى تعزيز علاقة النشء بالعلوم والمعارف والتقنية، فضلاً عن إكسابهم مهارات عملية في تطوير الذات، وتنمية حس المبادرة، والعمل بروح الفريق لخدمة المجتمع.
يذكر أن النسخة الأولى من القافلة قد تنقلت في سبع مناطق هي الرياض، الأحساء، الخبر، الجبيل، ينبع، جدة والمدينة المنورة، وحظيت بإشادة واسعة في الأوساط الاجتماعية والعلمية والتربوية في هذه المناطق، كما سجلت مشاركة فاعلة لحوالي 500 متطوع ومتطوعة من جميع فئات المجتمع عملوا على إيصال محتوى القافلة إلى أكثر من 25 ألف طالب وطالبة.